استكشف ميزات جديدة فى iPhone 16 الابتكارات والتطورات التي ستغير تجربتك بمواصفات متطورة وسعر تنافسي

استكشف ميزات جديدة فى iPhone 16 الابتكارات والتطورات التي ستغير تجربتك بمواصفات متطورة وسعر تنافسي

أعلنت أبل عن مجموعة ميزات جديدة فى iPhone 16 الذي طرح بألوان جديدة مبهجة وزر جديد لالتقاط الصور، وبطاريات أكبر بالإضافة إلى دعم Apple Intelligence ربما تكون قد سمعت عن الميزات الرئيسية حتى الآن لكن هناك بعض الميزات الأصغر التي تم تقديمها هذا العام والتي قد تكون قد فاتتك.

ميزات جديدة فى iPhone 16

مع إطلاق iPhone 16 قدمت أبل مجموعة من الميزات الجديدة التي تعزز تجربة المستخدم من تحسينات الشحن والسطوع إلى تقنيات التصوير المتقدمة والشبكة الأسرع تتضمن هذه التحديثات مزايا تهدف إلى رفع مستوى الأداء والراحة إليك أبرز هذه الميزات الجديدة التي تستحق الانتباه.

  • يتميز iPhone 16 وiPhone 16 Plus بشحن أسرع من أي وقت مضى  حيث يدعم كلاهما تقنيات MagSafe وUSB-C ويمكنك الاستفادة من شحن MagSafe بقوة 25 واط وما يصل إلى 45 واط عند استخدام USB-C، مما يجعله أسرع بكثير من الإصدارات السابقة التي كانت تدعم شحن حتى 15 واط باستخدام MagSafe و30 واط باستخدام USB-C.
  • تقدم هواتف iPhone الجديدة مستوى سطوع أدنى يصل إلى 1 شمعة إذا كنت قد جربت خفض سطوع iPhone في أوقات متأخرة من الليل وما زلت تجد أنه ساطع للغاية، فإن iPhone 16 سيعالج هذه المشكلة.
  • بينما تم تقديم ميزة التصوير في وضع الماكرو مع iPhone 13 Pro عام 2021 لم تكن متاحة في الطرازات الأرخص حتى الآن، ومع ذلك فإن iPhone 16 يأتي مزودًا بكاميرا فائقة الاتساع جديدة مما يسمح للمستخدمين بالتقاط صور قريبة بوضوح.
  • تدعم جميع إصدارات iPhone 16 الجديدة Wi-Fi 7 مما يوفر سرعات إنترنت أسرع لذا إذا كان لديك جهاز توجيه متوافق ستستفيد من سرعات تصل إلى 46 جيجابت في الثانية مما يعني سرعة تفوق خمس مرات مقارنة بـWi-Fi 6E.
  • يدعم iPhone 16 الآن التقاط الصور والفيديوهات المكانية لاستخدامها مع Apple Vision Pro على الرغم من أن دعم الفيديو المكاني كان متاح مع iPhone 15 Pro العام الماضي، فإن دعم الصور المكانية الجديد يسمح للمستخدمين بالتقاط لقطات ببيانات عمق مما يضيف غمارة جديدة عند عرضها على سماعة الواقع المختلط الجديدة من أبل.

سعر iPhone 16

تظل ميزة السعر أحد الجوانب الإيجابية التي تتمتع بها الهواتف القديمة حيث تبدأ أسعار آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس من 999 دولار و1199 دولار على التوالي بينما لا تتوفر حاليًا هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس عبر متجر أبل الرسمي ومن المتوقع أن تكون أسعار الإصدارين الجديدين أقل بمقدار 100 دولار على الأقل مقارنة بالإصدارات السابقة.

تعتبر التحسينات التي قدمتها أبل في آيفون 16 برو تطورية وليست ثورية مما قد لا يدفع معظم المستخدمين للترقية خاصة الذين يمتلكون آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس