تفاصيل خطاب حسن نصر الله اليوم بعد تفجير اجهزة “البيجر”

تفاصيل خطاب حسن نصر الله اليوم بعد تفجير اجهزة “البيجر”

أعلن الجيش الإسرائيلي عن شن هجمات تستهدف مواقع لحزب الله، بهدف تقليص قدراته العسكرية. وأشار إلى أنه يسعى لتحقيق استقرار أمني في المناطق الشمالية بما يسمح بعودة السكان إلى منازلهم وتحقيق أهداف الحرب.

تزامن هذا التصعيد مع خطاب حسن نصر الله اليوم، حسن نصر الله، الذي تحدث عن محاولة إسرائيل تنفيذ تفجيرات ضخمة يوم الثلاثاء، كانت تهدف إلى قتل 4000 شخص في دقيقة واحدة، إلى جانب تدمير مناطق محيطة. وشكر نصر الله الحكومة اللبنانية، ووزارة الصحة، ومؤسسات الدفاع المدني على جهودهم الكبيرة في مواجهة تلك الأحداث.

وأضاف نصر الله أن هناك عددًا كبيرًا من الإصابات في العيون نتيجة للهجمات، وأن المستشفيات تواجه ضغوطًا كبيرة نتيجة لهذه الإصابات. كما أعرب عن امتنانه لكل من قدم المساعدة أو أظهر تضامنه بغض النظر عن الاعتبارات الطائفية أو السياسية.

وأوضح نصر الله أن إسرائيل تجاوزت كل القوانين والحدود في استهدافها لآلاف الأجهزة وأماكن مدنية مثل المستشفيات، الأسواق، الطرقات، والمنازل، مشيرًا إلى سقوط العديد من القتلى، بينهم أطفال، وإصابة الآلاف، مع توقع زيادة الأعداد في الأيام المقبلة.

وأكد أن ما جرى هو “عملية إرهابية كبرى”، معتبرًا التفجيرات التي حدثت يومي الثلاثاء والأربعاء مجزرتين، مشيرًا إلى أن ما حدث يمكن اعتباره إعلان حرب.