تراجع "إس أند بي 500" إثر بيانات التضخم الأمريكي - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع "إس أند بي 500" إثر بيانات التضخم الأمريكي - AARC مصر, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 05:48 مساءً

 

مباشر- انخفض مؤشر "إس أند بي 500"، اليوم الأربعاء، مع استيعاب المتداولين لأحدث تقارير تضخم أسعار المستهلكين، في محاولة لتقييم مجىصحة الاقتصاد على نطاق أوسع.

وتراجع مؤشر السوق الأوسع نطاقاص بنسبة 0.4%، في حين انزلق مؤشر "داو جونز الصناعي" بمقدار 105 نقطة، أو 0.5%، بينما ارتفع مؤشر "ناسداك المركب" بنسبة 0.1%.

وارتفع سهما "انفيديا" و"آبل" بأكثر من 2% و1% على التوالي، ما ساهم في ارتفاع مؤشر "ناسداك".

وأظهر تقرير مؤشر أسعار المستهلكين، الصادر اليوم الأربعاء، ارتفاع الأسعار بنسبة 0.2% الشهر الماضي، مع تسجيل معدل التضخم السنوي 5.2%، وهو أدنى مستوى منذ فبراير/شباط 2021.

وكان قد توقع الاقتصاديون في استطلاع "داو جونز" ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.2% الشهر الماضي على أساس شهري و2.6% على أساس سنوي.

بينما ارتفع التضخم الأساسي، الذي يستبعد الأسعار المتقلبة مثل الغذاء والطاقة، بنسبة 0.3% على أساس شهري، متجاوزاً التوقعات.

ولا يزال يتوقع المستثمرون على نطاق اسع خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة خلال اجتماعه الأسبوع المقب المقرر يومي السابع عشر والثامن عشر من سبتمبر/أيلول.

ويتحسب المتداولون بنسبة 85% إزاء خفض الفيدرايل أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

ملخص المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي 

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق