الارصاد: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة مع نشاط للرياح والشبورة المائية اليوم - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الارصاد: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة مع نشاط للرياح والشبورة المائية اليوم - AARC مصر, اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 09:32 صباحاً

في تقريرها الصادر اليوم الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024، كشفت هيئة الارصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في مختلف أنحاء الجمهورية، ويشهد الطقس اليوم استمرار الأجواء الحارة والرطبة خلال ساعات النهار، مع احتمالية ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الأيام المقبلة.

احتمالية ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الأيام المقبلة 

وفقًا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية، فإن الطقس في القاهرة الكبرى سيصل إلى 33 درجة مئوية كحد أقصى، بينما تتباين درجات الحرارة في بقية المناطق، في الساحل الشمالي الشرقي، من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 30 و33 درجة مئوية، في حين ستسجل مناطق جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر درجات حرارة تصل إلى 36 و38 درجة مئوية. 

ظهور الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق

و بالنسبة لشمال الصعيد، فمن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 35 و37 درجة مئوية، بينما ستسجل جنوب الصعيد أعلى درجات حرارة تصل إلى 40 و41 درجة مئوية، طبقا لتوقعات هيئة الارصاد. 

الأرصاد 

وفيما يتعلق بحالة البحرين، فإن البحر المتوسط من المتوقع أن يكون معتدلاً إلى مضطرب، حيث يصل ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر مع الرياح الشمالية الغربية. أما البحر الأحمر، فمن المتوقع أن يكون أيضاً معتدلاً إلى مضطرب، مع نفس الارتفاع في الأمواج واتجاه الرياح، طبقا هيئة الأرصاد الجوية.

من جهة أخرى، أكدت الهيئة العامة للأرصاد على أنه من المتوقع ظهور الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة، بالإضافة إلى تزايد نشاط الرياح المعتدلة، التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، خاصة في مناطق جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأشارت الهيئة إلى أن الارتفاع في درجات الحرارة سيبدأ اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، 20 سبتمبر، حيث ستشهد البلاد موجة حارة جديدة مع ارتفاع ملحوظ في نسب الرطوبة، وهو ما قد يؤثر بشكل كبير على الإحساس بالحرارة. ووفقاً للتوقعات، يتوقع أن تستمر هذه الأجواء الحارة حتى نهاية الأسبوع، مما يستدعي اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذه الظروف المناخية.

وفي الختام، دعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين إلى متابعة النشرات الجوية بانتظام واتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الطقس الحار والرطب، خاصة أولئك الذين يضطرون للتنقل في الأوقات التي تتزايد فيها الشبورة المائية.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق