«الاستعلامات» تكشف أبرز محاور بناء الإنسان.. «صحيا واجتماعيا وتعليميا» - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الاستعلامات» تكشف أبرز محاور بناء الإنسان.. «صحيا واجتماعيا وتعليميا» - AARC مصر, اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 12:38 مساءً

كشفت الهيئة العامة للاستعلامات، عن محاور واتجاهات بناء الإنسان المصري، التي تطلقها الحكومة اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

تأتي المبادرة الرئاسية في إطار حرص القيادة السياسية لإحداث تغييرات نوهعية لبناء الإنسان المصري صحيا واجتماعيا وتعليميا، من خلال تبني سياسات حماية متكاملة لرفع العبء عن كاهل المواطن، وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، والاستثمار في رأس المال البشري لتحقيق التنمية المستدامة، والتي لا يمكن تحقيقها دون إحداث تنمية حقيقية على مختلف المحاور.

تعزيز الأمن القومي وتطوير الاقتصاد التنافسي

أوضحت الهيئة أنّ هناك عدة محاور سيتم العمل عليها، وهي تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، كما تركز المبادرة على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

تطوير المناهج التعليمية وبرامج صحية

وفيما يتعلق بالتعليم، أوضحت الهيئة أنّ المبادرة تقوم على تطوير المناهج التعليمية، وتوفير برامج تدريبية متقدمة للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، أما الصحة فيتم إطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية، ورياضيا يتم من خلالها دعم النشاط الرياضي وضمان توافر آلياته في كل محافظات الجمهورية.

بناء الإنسان ثقافيا

وفيما يتعلق بالناحية الثقافية، تعمل مبادرة بناء الإنسان المصري على تعظيم دور بيوت الثقافة والمسرح والسينما، وتأمين فرص العمل عن طريق خلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، وتطبيق اللا مركزية بكل محافظة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، واستفادة ورضا المواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق