مساعد وزير الخارجية الأسبق: جولة بلينكن ستركز على 3 ملفات - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساعد وزير الخارجية الأسبق: جولة بلينكن ستركز على 3 ملفات - AARC مصر, اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 07:57 مساءً

علق السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، على  وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يزور القاهرة للمشاركة في رئاسة الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي.

 

مساعد وزير الخارجية الأسبق: الحوار الاستراتيجي يركز على 3ملفات رئيسية 

قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج اليوم المذاع عبر شاشة دي أم سي، ان هذه الدورة تنعقد في ظروف حرجه ودقيقه للغاية ليس فقط في الشرق الاوسط وانما في شمال أفريقيا وفي جنوب البحر الأحمر وفي منطقه الشام على وجه العموم من لبنان حتى ايران.


وأضاف السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن هذه الزيارة تضفي على هذه الجولة على الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن هذا الحوار سيركز على ثلاثة ملفات رئيسية.

مساعد وزير الخارجية الأسبق يوضح الملفات التي ستركز عليها العلاقات الثنائية 


واكمل السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، انه من بين الملفات التي سيركز عليها هو العلاقات الثنائية بين البلدين والملف الثاني القضية الفلسطينية والجهود المبذولة عبر الوساطة الأمريكية المصرية للتوصل إلى اتفاق حول وقف إطلاق النار في غزة ثم الملف الثالث القضايا الإقليمية وفي مقدمتها السودان وفي ليبيا.

مساعد وزير الخارجية الأسبق: نتنياهو يريد إنهاء الحرب


وتابع السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، كذلك البحر الاحمر وبعض المضايق البحرية الرئيسية وستركز على كيفية التحرك بالاشتراك مع الولايات المتحدة الأمريكية ومصر وقطر من اجل دفع الفرص لوقف إطلاق نار ، مستدركا أن أخر الاخبار تشير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تحسم أمرها بعد حول امكانية التقدم بمقترحها الذي تقدم به وليم بيرز مدير السي اي اي، الذي اشار إليه منذ اسبوع حول أنه تم الاتفاق حول 90% من المرحلة الأولى في خارطة الطريق التي كان قد أعلنها الرئيس بايدن خلال الأسبوع الماضي.


واستدرك السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، انه تم الاخذ في الاعتبار ان نتنياهو لا يريد انهاء الحرب بل بالعكس اذا قام بتهدئه العمليه او تقليل وخفض العمليه العسكريه في قطاع غزة سوف يكون راجع الى إمكانية توقع انه يكون يستعد لشنه حر او هجمات واسعة من النطاق على جنوب لبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق