«أرامكو» ترفع حصتها في «ميد أوشن» إلى 49% - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

قالت شركتا ميد أوشن إنرجي وهانت أويل أمس الاثنين: إن «أرامكو» السعودية ستزيد حصتها في ميد أوشن إلى 49 في المئة، وستمول استحواذ ميد أوشن على حصة جديدة تبلغ 15 في المئة في شركة بيرو للغاز الطبيعي المسال من شركة هانت أويل.
ووافقت أرامكو السعودية العام الماضي على الاستحواذ على حصة أقلية في ميد أوشن إنرجي من شركة الاستثمار الأمريكية إي.آي.جي مقابل 500 مليون دولار لتدخل أسواق الغاز الطبيعي المسال في الخارج للمرة الأولى، دون الكشف عن حجم الحصة.
وتسعى أرامكو إلى تعزيز مكانتها في سوق الغاز الطبيعي المسال، التي من المتوقع أن تنمو 50 في المئة عالمياً بحلول عام 2030، وخاصة في الولايات المتحدة حيث من المقرر أن تزيد طاقة الغاز الطبيعي المسال إلى المثلين تقريباً خلال السنوات الأربع المقبلة.
ولم تكشف ميد أوشن عن القيمة التي ستدفعها مقابل الحصة في شركة بيرو للغاز الطبيعي المسال أو حجم التمويل المقدم من أرامكو.
وامتنعت أرامكو عن التعقيب بأي تفاصيل أكثر مما ورد في البيان.
ولم يرد ممثلو إي.آي.جي بعد على طلبات للتعليق أُرسلت عبر البريد الإلكتروني.
شراكة
وقال مارك جانينج، الرئيس التنفيذي لهانت أويل في بيان «نركز على تجهيز مشروع بيرو للغاز الطبيعي للمستقبل، وفرصة إشراك ميد أوشن مناسبة استراتيجية رائعة لتحقيق…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق