المملكة الـ 4 عالميا في الخدمات الرقمية - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المملكة الـ 4 عالميا في الخدمات الرقمية - AARC مصر, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 01:28 مساءً

قفزت المملكة (25) مرتبة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية 2024، لتكون ضمن مجموعة الدول الرائدة على مستوى العالم، وحققت المركز "الرابع" عالمياً و"الأول" إقليمياً و"الثاني" على دول مجموعة العشرين في مؤشر الخدمات الرقمية. وحققت المملكة المركز "السابع" في مؤشر المشاركة الإلكترونية، كما حققت مدينة الرياض المركز الثالث من بين (193) مدينة حول العالم.

وأشاد التقرير بالتطور الكبير للمملكةفي مجال الحكومة الرقمية؛ حيث حققت المرتبة (السادسة) عالمياً، وشهدت المملكة خلال الأعوام الماضية استثمارات نوعية منذُ إطلاق رؤية السعودية 2030.

حيث قفزت المملكة في مؤشر البنية التحتية للاتصالات (TII) بمقدار (53) مرتبة، كما حققت تقدماً ملحوظاً في مؤشر رأس المال البشري (HCI) و تقدمت (31) مرتبة، كما سلط التقرير الضوء على مؤشر الخدمات الإلكترونية (OSI) والقفزة النوعية بواقع (67) مرتبة لتحتل المرتبة (الرابعة) عالمياً في عام 2024، بالإضافة إلى نضج التنظيمات الرقمية الحكومية التي وصلت إلى (100%)، كما وصلت نسبة إتاحة ومشاركة البيانات الحكومية المفتوحة للمواطنين وقطاعات الأعمال إلى (100%)، وتقدمت السعودية (60) مرتبة في المشاركة والاستشارات الإلكترونية الموجهة للأفراد وقطاعات الأعمال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق