توافد أعداد كبيرة من المسافرين على مطار بيروت بعد دعوة عدة دول رعاياها لمغادرة لبنان - AARC مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توافد أعداد كبيرة من المسافرين على مطار بيروت بعد دعوة عدة دول رعاياها لمغادرة لبنان - AARC مصر, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 02:11 مساءً

مع تزايد دعوات الدول المختلفة لرعايا لمغادرة لبنان على وقع التصعيد الأخير بين حزب الله وإسرائيل شهد مطار بيروت زحاما جراء إقبال المسافرين على الرحيل.وتزايدت أعداد المسافرين مع تصاعد المخاوف من احتمال اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان.

وحثت عدة دول بينها الولايات المتحدة وبريطانيا رعاياها على مغادرة لبنان وذلك بعد أن ألغت العديد من شركات الطيران حول العالم أو علقت الرحلات من بيروت وإليها مع تصاعد حدة التوتر في المنطقة.

واشتدت حدة الصراع في المنطقة بعد أن اتهمت إسرائيل جماعة حزب الله اللبنانية بالمسؤولية عن هجوم صاروخي وقع يوم السبت الماضي وأصاب ملعبا لكرة القدم في بلدة مجدل شمس بمرتفعات الجولان المحتلة وأوقع 12 طفلا وفتى قتلى.

وردت إسرائيل بقصف الضاحية الجنوبية في بيروت، معقل حزب الله، يوم الثلاثاء مما أدى إلى مقتل القيادي في الجماعة اللبنانية فؤاد شكر، وفي اليوم التالي اغتيل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران بعد حضوره مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

واتهم الحرس الثوري الإيراني إسرائيل باغتيال هنية. ولم تؤكد إسرائيل أو تنف مسؤوليتها.

وتوعدت إيران وحزب الله بالانتقام.

ويتبادل حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل منذ بداية الحرب على قطاع غزة في أكتوبر تشرين الأول مما تسبب في نزوح الآلاف على جانبي الحدود.

وتسببت الضربات الإسرائيلية في مقتل ما يقرب من 350 من مقاتلي حزب الله، من بينهم قياديون، وأكثر من 100 مدني في لبنان. وبلغ عدد القتلى بين المدنيين في إسرائيل 23 بالإضافة إلى ما لا يقل عن 17 جنديا، بحسب السلطات الإسرائيلية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

«لوفتهانزا» الألمانية تمدد تعليق رحلاتها إلى طهران وبيروت حتى 30 أبريل

شركة لوفتهانزا الألمانية تعلق الرحلات من وإلى بيروت حتى نهاية يوليو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق